amazing موبليات العبد
احدث الاخبارمنوعات

محافظ الإسكندرية: كميات الأمطار هذا العام «أوفر الصراحة»

amazing

متابعة/رضوى سمير

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة في المدارس والمعاهد الازهرية والجهات التنفيذية التابعة للمحافظة غدًا، مع استمرار عمل كافة المرافق الحيوية.

وأشار «الشريف»، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «حضرة المواطن» المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، إلى أن كمية الأمطار المتساقطة على المحافظة في نوة «المكنسة» هذا العام كانت «أوفر الصراحة» مقارنة بالسنوات السابقة، لافتًا إلى أن كميات الأمطار المتساقطة تم تصريفها خلال 3 ساعات بالشوارع الرئيسية، والتعطل المروري بالمحافظة استمر ساعة واحدة فقط.

وقال محافظ الإسكندرية، إنه خلال 48 ساعة سيكون تم شفط كافة مياه الأمطار المتساقطة بالشوارع الجانبية، مشيدًا بتخصيص الرئيس عبدالفتاح السيسي مبلغًا ماليًا لرفع البنية التحتية بالمحافظة لمواجهة موسم الأمطار.

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس في الإسكندرية بعد قرارات المحافظ بتعطيل الدراسة والعمل في المصالح الحكومية غدا الثلاثاء.

وقال شاهين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» على قناة «صدى البلد»، إن «الأمطار مستمرة على الإسكندرية منذ يوم الجمعة مساء بلا توقف، إلا خلال فترات قليلة».

وأوضح أن الإسكندرية شهدت اليوم سقوط أمطار متوسطة استمرت بشكل متواصل حتى بعد الظهر»، مردفا «منذ العصر تحرك المنخفض الجوي ناحية الشرق لتسقط أمطار متوسطة الشدة على بورسعيد، واتجهت الآن إلى شمال ووسط سيناء».

amazing amazing

amazing amazing
amazing amazing
amazing amazing

مقالات ذات صلة

amazing amazing
زر الذهاب إلى الأعلى