amazing موبليات العبد
احدث الاخبارالعالمبرامجتكنولوجيا

مبادرة حماية معلوماتك تهمنا

شركة "آبل" تعرض مليون دولار لمن يستطيع اختراقها

amazing

متابعة / محمد مرزوق 

وكالة أنباء مصر اليوم
حماية ابل

مبادرة ” حماية معلوماتك تهمنا ” هي عبارة عن سلسلة من المقالات المتخصصة في حماية المعلومات والحسابات الشخصية من المتطفلين والهكرز ، والجواسيس .

مجموعة من المقالات تهتم بالأمن على الانتر نت ، والحفاظ على المعلومات الشخصية .

أعلنت شركة “آبل” الأمريكية أنها ستقدم مكافآت تصل إلى مليون دولار لمن يرصد ثغرات أمنية في أجهزتها المحمولة “آيفون”، وسط تصاعد المخاوف من اختراق الحكومات للهواتف المحمولة الخاصة بالمعارضين والصحفيين المدافعين عن حقوق الإنسان.

جاء ذلك في مؤتمر “القبعة السوداء” السنوي لأمن الإنترنت في “لاس فيغاس” بالولايات المتحدة .

amazing amazing

وقالت الشركة إنها ستفتح الباب أمام جميع الباحثين في مجال الأمن الإلكتروني، وستضيف برنامج (حواسيبها الشخصية ماك) وأهدافاً أخرى، وستعرض مجموعة من المكافآت كجوائز لأصحاب النتائج الأكثر أهمية.

amazing amazing
مبادرة حماية معلوماتك تهمنا
مبادرة حمايةمعلوماتك تهمنا

وأضافت الشركة أنّ “جائزة المليون دولار ستتاح فقط لمن يرصد ثغرة تتيح الوصول إلى نظام تشغيل آيفون عن بُعد بدون أي تصرف من مستخدم الهاتف”.

وأوضحت الشركة في بيان لها أنّ “تطور مجموعة (إن.إس) مرخصة لوكالات المخابرات وإنفاذ القانون وجدت بهدف وحيد هو منع الإرهاب والجريمة والتحقيق فيهما”.

وأردفت أنها “ليست أداة لاستهداف الصحفيين بسبب قيامهم بعملهم أو لإسكات المنتقدين”، في إشارة إلى الانتقادات الموجهة إلى شركة “آبل” ومثيلاتها بانتهاك الخصوصية بشكل كبير جداً عبر برامج مراقبة موجودة في تلك الأجهزة تستخدمها أجهزة المخابرات.

وكانت أكبر جائزة سبق أن عرضتها “آبل” تبلغ 200 ألف دولار لمن يبلغها عن الثغرات التي يمكن معالجتها بتحديثات البرنامج حتى لا تكون مكشوفة للمجرمين والجواسيس.

وتبيع شركات خاصة، من ضمنها مجموعة “إن إس أو” الإسرائيلية، أدوات تسلل للحكومات.

وبحسب صحف عالمية ومنظمات دولية، بينها العفو الدولية (أمنستي)، فإن الإمارات تعاونت مع دولة الاحتلال الإسرائيلي في التجسس وملاحقة النشطاء والصحفيين والحقوقيين، إلى درجة محاولة التجسس على أحد موظفي المنظمة.

 

amazing amazing
amazing amazing

مقالات ذات صلة

amazing amazing
زر الذهاب إلى الأعلى