amazing موبليات العبد
احدث الاخبارتقاريرسياسة

فرنسا تعلق المساعدات المالية والتعاون العسكري مع جمهورية أفريقيا الوسطى

amazing

متابعة/انتصار حسين

علقت فرنسا المساعدات المالية والتعاون العسكري مع جمهورية أفريقيا الوسطى، التي تتهم حكومتها “بالتواطؤ” في حملة معلومات مضللة ضد باريس تدعمها روسيا،من جهتها أوضحت وزارة الخارجية الفرنسية أن المساعدات المالية البالغة 10 ملايين يورو قد “علقت إلى أجل غير مسمى”.
قررت فرنسا تعليق مساعداتها المالية وتعاونها العسكري مع جمهورية أفريقيا الوسطى التي تواجه حكومتها اتهامات بـ”التواطؤ” في حملة معلومات مضللة مدعومة من روسيا لمناهضة باريس.
وأشار  إلى أنه و”في مناسبات عدة قطعت سلطات أفريقيا الوسطى تعهدات لم تحترمها في المجال السياسي تجاه المعارضة بقدر سلوكها تجاه فرنسا، التي باتت هدفا لحملة تضليل ضخمة، مضيفا في وقت نعتبر فيه الروس مسؤولين (عن ذلك) فإن المسئولين في أفريقيا الوسطى هم في أفضل حال متواطئون في هذه الحملة”.
وفي أبريل عاد إلى فرنسا 5 عسكريين فرنسيين يقدمون استشارات عسكرية لوزارة الدفاع في أفريقيا الوسطى، كما تم تعليق التمرينات العسكرية.
بدورها أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية أن المساعدات المالية الفرنسية البالغة عشرة ملايين يورو “علقت إلى أجل غير مسمى”.
كما يأتي القرار الفرنسي بتعليق المساعدات العسكرية في أعقاب قرار مماثل بحق مالي، ونص على تعليق العمليات العسكرية الفرنسية مع الجيش المالي بعد ثاني انقلاب عسكري في هذا البلد في غضون تسعة اشهر.
وكان الجيش الفرنسي قد تدخل في جمهورية أفريقيا الوسطى في الفترة ما بين 2013-2016، لإعادة الهدوء وضبط الأمن بعد الإطاحة بالرئيس السابق فرانسوا بوزيزيه في 2013.

 

المصدر

amazing amazing
amazing amazing

مقالات ذات صلة

amazing amazing
زر الذهاب إلى الأعلى