amazing موبليات العبد
احدث الاخبارالسياحة والآثارالصحهالعالم

فرنسا تبدأ مرحلة جديدة من خطة رفع القيود المفروضة لمكافحة وباء فيروس كورونا

amazing

متابعة/انتصار حسين

بعدما تحولت الأرصفة في فرنسا إلى شرفات للمطاعم بسبب الإجراءات الوقائية المتعلقة بوباء كوفيد-19، بات بإمكان الزبائن منذ الأربعاء تناول الطعام في قاعاتها الداخلية، بشرط اتباع التعليمات الصحية المحددة. لكن وبعد أشهر من الإقفال والاعتماد على خدمة التوصيل، يجد عديد من الطهاة صعوبة في تحضير أطباقهم المعتادة.
إلى جانب ذلك، سيتم تأخير حظر التجول الليلي ساعتين أي بدءا من الـ11، ويسمح تخفيف القيود أيضا بالعودة إلى قاعات الرياضة، فيما بات بإمكان المسارح والمتاحف ودور السينما مضاعفة عدد زوارها.
تستقبل المقاهي والمطاعم في فرنسا بدءا من الأربعاء زبائنها في الداخل، إذ من المقرر أن يستمر تخفيف إجراءات مكافحة فيروس كورونا.
ويتم خفض الإجراءات في بلجيكا المجاورة، فيما تتجه الولايات المتحدة نحو استئناف الرحلات الدولية لا سيما إلى العديد من الدول الأوروبية.
وسمحت فرنسا أيضا باستئناف الرياضة في القاعات والاستمتاع بقهوة في الداخل في حالة هطول الأمطار أو الذهاب للعب البولينغ، وذلك بعد 7 أشهر من التعليق بسبب الجائحة.
وعقب ثلاثة أسابيع من إعادة فتح الشرفات ودور السينما والمتاحف والمتاجر المتخصصة بطاقة استقبال مخفضة، دخلت باريس مرحلة جديدة من خطة تخفيف القيود، تشمل أيضا تأخير حظر التجول ليصير في الساعة 23:00 بدلا من الساعة 21:00.
وبات بإمكان المقاهي والمطاعم استقبال الزبائن في الداخل من جديد بنصف طاقة استيعابها، ما يسمح بإعادة فتح العديد من المؤسسات الصغيرة التي لا تحتوي على شرفة أو ذات الشرفات الصغيرة. كما تم أيضا تخفيف العمل عن بعد، وكذلك القواعد السارية في المقاصف والمشارب.
وسيقام مهرجان الموسيقى في 21 يونيو ولكن دون العروض المرتجلة في زاويا الشوارع ودون الحفلات الموسيقية المصغرة في الحانات أو المطاعم والتجمعات لأكثر من 10 أشخاص.
ومن المفترض أن تصل حملة التطعيم إلى هدفها المتمثل في منح 30 مليون جرعة لقاح بحلول 15 يونيو، ما يعني أن 57 بالمئة من الراشدين في فرنسا سيحصلون على الجرعة الأولى على الأقل.
وسُجل انخفاض في عدد الإصابات بكورونا في المستشفيات إلى أقل من 14 ألفا، أي أقل من نصف العدد المسجل في منتصف أبريل.
المصدر

amazing amazing
amazing amazing

مقالات ذات صلة

amazing amazing
زر الذهاب إلى الأعلى