amazing موبليات العبد
احدث الاخبار

د. ماساكي سوزوكى نائب رئيس الجامعه المصرية اليابانية 32 طالبا من 9 دول إفريقية حصلوا على منحة الجامعة في 2020

amazing

متابعة/ انتصار حسين

 

صرح الدكتور ماساكي سوزوكى نائب رئيس الجامعه المصرية اليابانية لللعلوم والتكنولوجيا للعلاقات الدوليه والاقليميه بحصول 31 طالب افريقى من 9 دول افريقية هى أوغندا وغانا ، كينيا ، تنزانيت ، نيجيريا ، زيمبابوي ، كاميرون ، روندا وملاوي على منح للدراسات العليا بالجامعة خلال عام 2020 من ضمن 150 منحة خصصتها الجامعة لابناء افريقيا.

وذلك طبقاً لما تم الاعلان عنه بمؤتمر طوكيو السابع للتنمية الافريقية TICAD7

اعلن نائب رئيس الجامعة انه تم فتح باب التقدم وبدء اجراءات القبول للفصل الدراسى للعام الاكاديمى 2021 للمنح للطلاب بافريقيا واخر ميعاد للتقديم 13 فبراير المقبل

بدوره أوضح الدكتور احمد الجوهرى رئيس الجامعة ان هذه المنح تمول من قبل حكومتي جمهورية مصر العربية ودولة اليابان حيث تتكفل الأولى بمصاريف الإعاشة والإقامة داخل ج. م. ع.، والثانية بالمصاريف الدراسية وتذاكر الطيران من الدولة الموفدة الى ج. م. ع.، ويبلغ عدد اجمالي هذه المنح مائة وخمسون منحة توزع على ثلاث سنوات بواقع خمسون منحة للطلاب من الدول الافريقية المختلفة سنوياً ولمدة ثلاث سنوات متابعة للمساهمة في إعداد الكوادر الإفريقية القادرة على المساهمة في تحقيق أهداف تنمية القارة السمراء 2063.

أكد د. أحمد الجوهرى ان مصر استعادت دورها الرائد فى افريقيا فى عهد الرئيس السيسى وان الجامعة تستهدف من تلك المنح خدمة الاشقاء فى افريقيا

حيث تتضمن المنح احدث التخصصات فى العلوم الحديثة التى تساهم فى دعم المشروعات التنموية وتفعيل دور الدبلوماسية الناعمة من خلال تقديم هذه المنح ومثيلاتها الى الأشقاء بالقارة .



amazing amazing
amazing amazing

مقالات ذات صلة

amazing amazing
زر الذهاب إلى الأعلى