amazing موبليات العبد
احدث الاخبارالعالمسياسة

تونس: الاتحاد العام للشغل يدعو وزراء بالحكومة المعدلة إلى “الانسحاب لمصلحة الوطن”

amazing

متابعة/ انتصار حسين

دعا الاتحاد العام التونسي للشغل  امس الجمعة وزراء، اختارهم رئيس الحكومة هشام المشيشي في التعديل الأخير ولم يوافق عليهم الرئيس، إلى الانسحاب “لمصلحة الوطن”.

وكان البرلمان قد وافق الأسبوع الماضي على هذا التعديل، إلا أن الرئيس قيس سعيد تمسك برفضه له، معتبرا أنه يتضمن أسماء تتعلق بها شبهات تضارب مصالح.

في محاولة منه لإنهاء الأزمة السياسية التي تعيشها تونس، دعا الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل أربعة وزراء عينهم رئيس الحكومة هشام المشيشي في تعديل وزاري، ورفضهم الرئيس بسبب شبهات تضارب مصالح، إلى الانسحاب من هذه الحكومة.

وقال نور الدين الطبوبي الأمين العام لاتحاد الشغل لإذاعة إكسبريس إف.إم “أطلب بكل لطف من الوزراء المقترحين ومحل الخلاف التخلي والانسحاب لمصلحة الوطن”.

والوزراء الذين يرفضهم الرئيس هم وزراء الصحة والطاقة والتشغيل والرياضة.

 

للمزيد:مئات التونسيين يشاركون في مسيرات في العاصمة التونسية

ويُنظر إلى دعوة اتحاد الشغل الحائز على جائز نوبل للسلام، وهو لاعب رئيسي ومؤثر في المشهد السياسي في البلاد، على أنها خطوة من شأنها نزع فتيل الأزمة السياسية التي تضاف لأزمة اقتصادية واجتماعية خانقة، وسط احتجاجات مستمرة منذ نحو ثلاثة أسابيع للمطالبة بالتنمية والعدالة الاجتماعية والاقتصادية.

وكان البرلمان قد وافق الأسبوع الماضي على تعديل وزاري واسع،  اقترحه رئيس الحكومة هشام المشيشي وشمل 11 وزيرا من بينهم وزراء الداخلية والعدل والصحة.

ولكن الرئيس قيس سعيد رفض التعديل، معتبرا أنه يتضمن أسماء تتعلق بها  شبهات تضارب مصالح، وأكد أنه لن يتراجع عن موقفه، في تصعيد للخلاف بين رأسي السلطة التنفيذية في البلاد.

المصدر

تصدر سيد رجب محركات البحث في مصر

amazing amazing
amazing amazing

مقالات ذات صلة

amazing amazing
زر الذهاب إلى الأعلى