amazing موبليات العبد
احدث الاخبارالعالمتقاريرحوادثسياسة

بورما: مقتل سبعة متظاهرين على الأقل برصاص قوات الأمن خلال احتجاجات على الانقلاب العسكري

amazing

متابعة/انتصار حسين

قتل سبعة متظاهرين من المطالبين بالديمقراطية في بورما الأربعاء، برصاص قوات الأمن التي تواصل قمع معارضي الانقلاب العسكري بعنف، وفقا لمصادر طبية.

قتل سبعة متظاهرين من المطالبين بالديمقراطية الأربعاء في بورما برصاص قوات الأمن التي تواصل قمع معارضي الانقلاب بعنف، كما أفادت مصادر طبية.

وقالت مصادر طبية إن ثلاثة رجال وامرأة قتلوا خلال تجمع مناهض للانقلاب في مدينة مونيوا (وسط)،على بعد 130 كلم من هناك في ماندالاي توفي متظاهران بعدما أصيبا بالرصاص في الصدر والرأس بحسب ما قال طبيب رفض الكشف عن اسمه.

وفي مينغيان (وسط) قتل رجل في العشرين من العمر وأصيب 17 آخرون بجروح بحسب رجال إسعاف.

وأظهرت صور نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي المتظاهر ينقله أصدقاؤه وهو مغطى بالدماء،وفي مشاهد أخرى يمكن سماع دوي رصاص فيما كان المتظاهرون يرددون “ثورتنا يجب أن تنجح”.

وتشهد البلاد فوضى منذ انقلاب الأول من فبراير الذي أطاح بالحكومة المدنية والزعيمة أونغ سان سو تشي وأنهى تجربة بورما مع الديمقراطية التي استمرت لحوالى عقد، ما أدى إلى مظاهرات يومية في البلاد.

وتواصل المجموعة العسكرية تكثيف حملة القمع منذ ذلك الحين، مع قطع الإنترنت وتعزيز إجراءات الأمن لقمع المتظاهرين وموجة اعتقالات واللجوء إلى القوة القاتلة.

وقد وجهت الى الرئيس السابق للجمهورية وين ميينت المتهم أساسا بعدم احترام القواعد المرتبطة بوقف وباء كوفيد-19، تهمة مخالفة الدستور كما قال المحامي خين مونغ زاو لوكالة الأنباء الفرنسية.

أما الزعيمة أونغ سان سو تشي التي لا تزال معتقلة في مكان سري، فهي مستهدفة أيضا بأربع تهم بينها “التحريض على الاضطرابات العام”.

المصدر

اقرأ أيضا:

لأول مرة ماركون يعترف بأن الزعيم الوطني الجزائري علي بومنجل تم تعذيبه وقتله من قبل الجيش الفرنسي

العراق: سقوط عدة صواريخ على قاعدة جوية تستضيف قوات أمريكية ودولية بمحافظة الأنبار

amazing amazing
amazing amazing

مقالات ذات صلة

amazing amazing
زر الذهاب إلى الأعلى