amazing موبليات العبد
احدث الاخبارسياسة

«الحرب العالمية الثالثة ستكون نووية مدمرة».. أماكن آمنة للاختباء بعد التهديد الروسي

amazing

متابعة/رضوى سمير

«الحرب العالمية الثالثة ستكون نووية مدمرة»، هكذا أثارت روسيا مخاوف العالم بتصريح وزير خارجيتها، سيرجي لافروف، حول تطورات الحرب مع أوكرانيا، بينما ترجم الرئيس فلاديمير بوتين تهديات وزير خارجيته، وقرر وضع قوات الردع النووي في حالة تأهب.

وأوضح خبراء أن اندلاع أي حرب نووية قد ينهي البشرية، بحسب قناة “العربية”، التي نشرت قائمة بالأماكن الآمنة للاختباء من أي هجوم نووي.

روسيا كانت في مقدمة الدول استعداد للتهديدات النووية، وشيدت مخابئ مليئة بكل الضروريات التي نحتاجها للبقاء اليومي، بحسب ما نشر «أنونيماس»، لكن هذه المخابئ تستهدف الأغنياء فقط.

 

أما بقية سكان العالم فهناك بعض الاقتراحات لأماكن يمكن قصدها في حال وقوع حرب نووية، إذا أتيحت بطبيعة الحال لأحد الفرصة أو الوقت أو الإمكانية.

 

amazing amazing

وينصح الخبراء بأنتاركتيكا التي تعد واحدة من أسلم الأماكن.

amazing amazing

أنتاركتيكا وبيرث

كانت أنتاركتيكا موقع أول اتفاق للأسلحة النووية في العالم عام 1959، وحظرت المعاهدة التي تحمل اسمها، تفجير جميع الأسلحة النووية.

كما رأى العديد من الخبراء أن بيرث الأسترالية مدينة جيدة للاختباء.

نيوزيلندا

تعتبر من الأماكن الآمنة أيضا الجزيرة الجنوبية من نيوزيلندا، بالإضافة إلى جزيرة «إيستر» في جنوب المحيط الهادئ، على بُعد أكثر من 2000 ميل من أمريكا الجنوبية.

ولا يستبعد الخبراء أرخبيل كيريباتي أو جزر مارشال، فهذه السلاسل الجزرية النائية والمشمسة تأتي متكاملة مع الشواطئ الاستوائية وتحيط بها 750000 ميل مربع من المحيط، وتعتبر بالتالي آمنة أيضا.

amazing amazing
amazing amazing

مقالات ذات صلة

amazing amazing
زر الذهاب إلى الأعلى