amazing موبليات العبد
الصحهالمرأةعلم

اسباب تساقط الشعر و علاجاته

علاج تساقط الشعر

amazing

متابعة/ محمد مرزوق

*اسباب تساقط الشعر و علاجات*
تساقط الشعر هي مشكلة شائعة يعاني منها اكثر من 50% من الاشخاص في العالم و لكنها لا تعد مرض بل امر طبيعي و لكن عندما يفقد الشخص كميات كبيرة خلال غسيل الشعر او تصفيفه فهنا يلزم الانتباه….

*من اسباب تساقط الشعر*
تساقط الشعر هو عرض لكثير من الأمراض وقد يحدث نتيجة لبعض التغييرات الفسيولوجية في أجهزة الجسم…
?نقص التغذية المناسبة
?تقصف الشعر
?الضغط النفسي
?الأدوية، مثل الستيرويدات
?القلق
?الشيخوخة
?عدم التوازن الهرموني
?فقر الدم
?الوراثة
?الإفراط في التدخين
?نقص فيتامين B6 و حمض الفوليك
?الضعف
?الأمراض، مثل الغدة الدرقية
?الأضرار التي تلحق بالشعر بسبب استخدام مستحضرات فرد الشعر و التجديل بإحكام أو ربطه بإحكام…
العلاج الكيميائي .

*علاج تساقط الشعر*

*وصفة البصل والثوم*
البصل والثوم من المصادر الغنية بالكبريت الذي يساعد على نمو الشعر، ويمكن الاستفادة من قدرة البصل على علاج تساقط الشعر بالضغط عليه لإستخراج عصيره الذي يتم تدليك فروة الرأس به قبل غسل الشعر بالشامبو. ويمكن أيضاً استخدام البصل مع العسل كقناع للشعر لتقويته وتكثيفه.
يمكن أيضاً الاستفادة من قدرة الثوم في تقوية الشعر بغليه مع زيت جوز الهند وتدليك فروة الرأس به من 2 الى 3 مرات أسبوعياً للحصول على النتيجة المطلوبة.

amazing amazing

*وصفة حليب جوز الهند*
يعد حليب جوز الهند من أغني المصادر التي تغذي أنسجة الشعر، ويمكن الحصول على حليب جوز الهند بطحن جوز الهند المبشور والضغط عليه لاستخراج عصيره. وهذا أحد أفضل طرق علاج تساقط الشعر منزلياً.

amazing amazing

*وصفة الحناء*
تستخدم الحناء من قديم الأزل للعناية بالشعر، وحتى اليوم تستخدم على نطاق واسع في دول آسيا. لكن لا يعلم الكثيرين أن الحناء مصدر رئيسي لنمو الشعر، وتستخدم لعلاج تساقط الشعر بخلط مسحوقها مع اللبن الرائب حتى نحصل على عجين أو خليط يمكن وضعه على الشعر وتركه حتى يجف ومن ثم يغسل الشعر جيداً.
يمكن أيضاً الاستفادة من الحناء بغلي مقدار 60 جرام من أوراق الحناء في 250 مل من زيت الخردل حتى تحترق الأوراق تماماً، ومن ثم يصفى الزيت بقطعة شاش أو قماش مناسبة ويخرن الزيت في زجاجة محكمة الغلق بحيث يستخدم بعد ذلك للتطبيق على الشعر بشكل يومي للحصول على النتيجة المطلوبة.

*وصفة هلام الصبار*
هلام الصبار أو عصير الصبار يمكن الاستفادة منه بوضعه بشكل مباشرة على فروة الرأس، هذه وسيلة فعالة لعلاج تساقط الشعر الناجم عن جفاف فروة الرأس. وللحصول على أفضل نتيجة ممكنة يجب تدليك فروة الرأس جيداً والانتظار لبضع ساعات قبل غسل فروة الرأس بالماء الفاتر.

*وصفة الكركديه*
قد يكون ذلك غريباً بالنسبة لك، لكن الكركديه له العديد من الخصائص المنشطة والمغذية لفروة الرأس، كما يستخدم الكركديه لمنع الشيب المفاجئ وعلاج فروة الرأس من القشرة ومنع تساقط الشعر بالطبع.

*وصفة الحلبة*
الحلبة تستخدم أيضاً لمنع تساقط الشعر، وذلك عن طريق صنع عجينة من بذور الحلبة المجففة واستخدامها كقناع للشعر.

*وصفة الفلفل الأسود*
يمكن الاستفادة من قدرة الفلفل الأسود وبذور الليمون في علاج تساقط الشعر بطحنهما معاً ووضعهم على فروة الرأس، فقد ثبت أن هذا الخليط علاج فعال لتجنب فقدان الشعر.

amazing amazing
amazing amazing

مقالات ذات صلة

amazing amazing
زر الذهاب إلى الأعلى